البوابة السعودية للموارد البشرية

العمل: 110 آلاف سعودي يعملون في خدمة توجيه المركبات بالتطبيقات الذكية

كشف لـ" الرياض" وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للضمان الاجتماعي د. إبراهيم الشافي، عن الانتهاء من التوطين الكامل في نشاط بيع وصيانة الجوالات، مبيناً: أن إجمالي الخريجين والخريجات من الدورات التدريبية التي تم تنفيذها بالتعاون مع صندوق الموارد البشرية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بلغ 45,000 شاب وفتاة.

وأضاف الشافي: أن إجمالي الملتحقين والملتحقات في الدورات التدريبية الإلكترونية عبر منصة دروب بلغ 33,487 شاباً وفتاة

وأن مجتازين الدورات التدريبية لدعم امتلاك منشآت صغيرة بلغ 3,679 ريادي أعمال وتم اعتماد دعم 2,028 ريادياً، مؤكداً أن عدد السعوديين العاملين بالنشاط حالياً بلغ 18000 تقريباً.

وأشار إلى: أن الوزارة قامت بالانتهاء من توطين نشاط نقل الركاب من خلال خدمة توجيه المركبات بالتطبيقات الذكية على الأفراد السعوديين وقد بلغ عدد السعوديين المسجلين في تلك الشركات أكثر من 110 ألف شاب سعودي، مضيفاً: أنه صدر قرار توطين نشاط مكاتب تأجير السيارات، والذي سيبدأ التوطين الكامل ابتداء من شهر أبريل العام 2018م متوقعاً أن يوظف 10,000سعودي.

وفيما يخص قرار توطين المحلات التجارية بالمولات بالقصيم، أوضح الشافي: أن قرار التوطين سيبدأ يوم 1/1/ 1438هـ وينتظر أن يوظف 4300 شاب وشابة ويسهم في خفض معدلات البطالة، مشيراً إلى أن قرار توطين عربات البيع المتنقلة بالقصيم سيبدأ يوم 1/1/ 1438هـ، وأنه جارٍ حالياً العمل مع اللجنة العليا للتوطين بالمدينة المنورة على توطين المنطقة المركزية بالمدينة المنورة تدريجياً ابتداء من شهر محرم المقبل.

المصدر: صحيفة الرياض