البوابة السعودية للموارد البشرية

هدف يؤمن 100 وظيفة لأبناء الجوف

زار الأمير فهد بن بدر أمير منطقة الجوف جناح صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، المشارك في مهرجان الزيتون التاسع بمنطقة الجوف الذي انطلقت فعالياته (الأربعاء) الماضي ويستمر لمدة 10 أيام. واطلع على برامج الدعم التأهيلية والتدريبية والتوظيفية التي يقدمها (هدف)، كما زار المهرجان الفرع المتنقل للصندوق الذي دشن مؤخرا، لخدمة عملاء (هدف) من أصحاب الأعمال والباحثين عن عمل، والوصول إليهم في كافة مناطق ومحافظات ومراكز المملكة.

وأوضح مدير عام فرع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) بمنطقة الجوف عبدالمجيد بن زيد البريك، أن جناح الصندوق المشارك وفر أكثر من 100 فرصة وظيفية لأبناء وبنات المنطقة عبر مسارات وبرامج متعددة تستهدف تنمية وتدريب وتأهيل القوى الوطنية بما يتماشى مع متطلبات ومخرجات سوق العمل.

وأضاف: «الجناح قدم أيضا شرحا تفصيليا عن برنامج (طاقات)، وذلك باعتباره أحد أهم برامج (هدف) في دعم توظيف الكوادر الوطنية في مختلف منشآت القطاع الخاص، بالإضافة إلى إرشاد الزوار بالمسارات التأهيلية والتدريبية والتوظيفية المناسبة لإمكاناتهم ومؤهلاتهم.

وفيما يتعلق بمشاركة الفرع المتنقل لـ(هدف) في المهرجان، أبان البريك، أن الفرع المتنقل يستهدف تجمعات عملاء (هدف) من طالبي العمل وأصحاب الأعمال في جميع محافظات ومدن المملكة، وقد تم تدشين الفرع المتنقل في مدينة الرياض، وانتقل بعدها مباشرة إلى منطقة الجوف للمشاركة في مهرجان الزيتون التاسع، وسيتنقل بعدها للمشاركة في مناسبات أخرى حسب جدول المناسبات المعد لذلك.

وتابع: «تم تجهيز فرع متنقل واحد وبدأ العمل في تقديم خدماته والمشاركة في الفعاليات، ويتم العمل حاليا على تجهيز ثلاثة فروع متنقلة إضافية.

ومن المعلوم أن صندوق تنمية الموارد البشرية تمكن خلال السنوات الماضية من التوسع في تقديم خدماته لعملائه في مختلف مناطق المملكة من خلال تجهيز أكثر من 120 فرعا ومركزا للتوظيف، لتوفير العديد من الخدمات من دعم وتأهيل وتدريب وتوظيف للقوى البشرية الوطنية في سوق العمل، ليأتي الفرع المتنقل مساندا لها في تقديم الخدمات بعد أن جهزت حافلة حديثة بمكاتب لخدمة العملاء ومقاعد للانتظار، إضافة إلى صالة للاجتماعات ولتقديم خدمات الإرشاد المهني ومنطقة للخدمات المساندة، كما تم تجهيز الفرع المتنقل بأحدث التقنيات اللاسلكية لتقديم الخدمات بكل يسر وسهولة.

 المصدر: صحيفة عكاظ