البوابة السعودية للموارد البشرية

«سياحة القصيم» تفعل برنامج التوطين والتنمية الاجتماعية الموجه

أسهم فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة القصيم، في دعم وتفعيل برنامج التوطين والتنمية الاجتماعية الموجه الذي أطلقته  وزارة العمل بالتعاون مع إمارة المنطقة، حيث يطبق للمرة الأولى في المملكة.

وأوضح مدير الفرع عضو اللجنة الإشرافية ابراهيم المشيقح، أن البرنامج يسعى لتحقيق أهداف رئيسية أبرزها تقليص البطالة وزيادة مساهمة الكوادر الوطنية في سوق العمل، بتوفير حلول نوعية تعزز توجه التوطين ودعم المبادرات التي تخدم الشباب من الجنسين.

وأضاف أن الفرع أبرز للشباب والفتيات جوانب دعم الهيئة لهذا البرنامج عبر لقائين عقدا لهذا الغرض، مبيناً أن الهيئة تتطلع أيضاً لمجالات جديدة كبيع المنتجات الحرفية والتراثية ومنتجات الأسر المنتجة.

وقال: ندعم المستفيدين بالتعريف بأنشطتهم أمام منظمي البرامج والفعاليات السياحية، وإتاحة الفرص لهم لممارسة أنشطتهم بمهرجانات وفعاليات منطقة القصيم، وتزويدهم بروزنامة الفعاليات السنوية ودعم أنشطتهم تسويقياً وترويجياً عبر وسائل إعلامية تسويقية وحسابات​ الكترونية يديرها الفرع والحسابات الخاصة بالهيئة.

وأكد أن، سياحة القصيم تواصل دعمها للتوطين من خلال شركائها في القطاع، وبدعم من المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية «تكامل» بتوطين عدد من المجالات في القطاعات السياحية الخاصة بالمنطقة.

المصدر: صحيفة الجزيرة