البوابة السعودية للموارد البشرية

رؤية: المدينة المنورة تختتم دورة الحاسب الآلي للمكفوفين


اختتمت الجمعية الخيرية للمكفوفين بالمدينة المنورة «رؤية»، دورة الحاسب الآلي للمستوى الأول، بحضور مدير مكتب التدريب التقني والمهني بالمدينة المنورة الدكتور عيد بن عياد الردادي.

وقدم مدير البرامج والإعلام بالجمعية ماهر الجهني شكره وتقديره للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالمدينة على ما قدموه من تسهيلات لنجاح هذه الدورة التي استمرت شهرين، وشارك فيها عدد من المتدربين من مختلف الأعمار، حيث تم تدريبهم ليكونوا قادرين على الاعتماد على انفسهم في استخدام الحاسب الآلي.

وبين أن الدورة تأتي ضمن مسؤوليات الجمعية لتحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها وتلبية أمنيات الكفيف ليكون عنصرا فاعلا في المجتمع وايجاد بيئة عمل مناسبة تتلاءم مع قدراته الإبداعية والمهنية، عادا الدورة نقلة نوعية للكفيف في مجال العمل والمعرفة والتعلم في استخدام التنقية الحديثة. من​ جهته أفاد المدير التنفيذي للجمعية ياسر راجح أن تضافر الجهود وترتيب الآليات أسهم في إنجاح هذه الدورة لهذه الفئة الغالية من المكفوفين، مبينا أن فكرة الدورة تقوم على برنامج ناطق يثبت في الحاسب الآلي تحت مسمى قارئ الشاشة يساعد المستهدفين على التعامل مع الحاسب بشكل مناسب وسريع.

 المصدر: صحيفة اليوم